دلائل البيوت وأشكالها
1 - النفس والروح والحياة وأول العمر والأبتداء فى الأمور .
2 - المال والمكاسب والبيع والشراء والأعوان .
وتصرف الأنسان فيما يملكه أو يقبضه .
3 - الأخوة والأخوات والأصدقاء والحركات والسفر والهدايا والمنامات .
4 - العاقبة والآباء والأمهات والزراعات والعقارات والأطعمة
والبناء والدفائن وكل مخفى تحت الأرض والكنوز والسحر
الحصون والمدن .
5 - الأولاد والأفراحوالأعراس والأخبار والولائم والحركة الوسطى
والملابس .
6 - العبيد والأماء ووالضالة والأمراض والسرقة والتهمة والهموم
والآبق والدواب .
7 - الأزواج والشركة والضمان والحقوق والمنازعات والمضادة
والسارق والقرين .
8 - الموت والخوف والأهوال والمصائب والقبور والكهوف والمواريث
والدم والقيود ولكل مكروه فى النفس والمال .
9 - الأسفار البعيده كالحج والغائب والمنامات وطلب العلم والقرءآن
والتفكر فى خلق السماوات والأرض وكل أمر يرجع الى الدين .
10 - السلطان والولاية والأتصال بالملوك والأسباب والمعاش
والرزق وما يناله الأنسان فى عزه .
11 - الرجاء والآمال والأصحاب والأصدقاء والأخوان والدعاء والسعادة .
12 - الأعداء والشقاء والتعب والمسجون والحرب والقتل والحساد
والخروج من المنازل والتشتت والديون والدواب الكبار .
13 - السائل ومقصده وما هو فيه .
14 - المسئول عنه وما يدل عليه من الأسماء .
15 - الحاكم على المسألة والدليل على السائل والمسئول عنه .
16 - عاقبة العاقبة وما يؤل اليه أمر المسألة .
.................................................. .................................................. .........
وهذه البيوت منها 12 بيت تدل على ما تدل عليه النصبة الفلكية .
ولذلك كان أقواها ( 1 -4 - 7 - 10 ) وهى الأوتاد . ودلالتها على الحال .
ويليها فى القوة ( 2 - 5 - 8 - 11) ودلالتها على المستقبل .
ويليها فى القوة (3 - 6 - 9 - 12 ) ودلالتها على الماضى .
.................................................. .................................................. .........
ولهذا كل ضمير وقع فى (3 - 6 - 9 - 12 ) ساقط لا يقول عليه .
لدلالتها على الماضى . والذى يسأل عن ماضى أما أن يكون متعنتا أو ممتحنا أو مستهزئا وهؤلاء لا يضرب لهم الرمل .
ولو أتى شكل فى بيته كان الحكم قويا . وربما كان الضمير فى هذا الشكل
1 - النفس والروح والحياة وأول العمر والأبتداء فى الأمور .
2 - المال والمكاسب والبيع والشراء والأعوان .
وتصرف الأنسان فيما يملكه أو يقبضه .
3 - الأخوة والأخوات والأصدقاء والحركات والسفر والهدايا والمنامات .
4 - العاقبة والآباء والأمهات والزراعات والعقارات والأطعمة
والبناء والدفائن وكل مخفى تحت الأرض والكنوز والسحر
الحصون والمدن .
5 - الأولاد والأفراحوالأعراس والأخبار والولائم والحركة الوسطى
والملابس .
6 - العبيد والأماء ووالضالة والأمراض والسرقة والتهمة والهموم
والآبق والدواب .
7 - الأزواج والشركة والضمان والحقوق والمنازعات والمضادة
والسارق والقرين .
8 - الموت والخوف والأهوال والمصائب والقبور والكهوف والمواريث
والدم والقيود ولكل مكروه فى النفس والمال .
9 - الأسفار البعيده كالحج والغائب والمنامات وطلب العلم والقرءآن
والتفكر فى خلق السماوات والأرض وكل أمر يرجع الى الدين .
10 - السلطان والولاية والأتصال بالملوك والأسباب والمعاش
والرزق وما يناله الأنسان فى عزه .
11 - الرجاء والآمال والأصحاب والأصدقاء والأخوان والدعاء والسعادة .
12 - الأعداء والشقاء والتعب والمسجون والحرب والقتل والحساد
والخروج من المنازل والتشتت والديون والدواب الكبار .
13 - السائل ومقصده وما هو فيه .
14 - المسئول عنه وما يدل عليه من الأسماء .
15 - الحاكم على المسألة والدليل على السائل والمسئول عنه .
16 - عاقبة العاقبة وما يؤل اليه أمر المسألة .
.................................................. .................................................. .........
وهذه البيوت منها 12 بيت تدل على ما تدل عليه النصبة الفلكية .
ولذلك كان أقواها ( 1 -4 - 7 - 10 ) وهى الأوتاد . ودلالتها على الحال .
ويليها فى القوة ( 2 - 5 - 8 - 11) ودلالتها على المستقبل .
ويليها فى القوة (3 - 6 - 9 - 12 ) ودلالتها على الماضى .
.................................................. .................................................. .........
ولهذا كل ضمير وقع فى (3 - 6 - 9 - 12 ) ساقط لا يقول عليه .
لدلالتها على الماضى . والذى يسأل عن ماضى أما أن يكون متعنتا أو ممتحنا أو مستهزئا وهؤلاء لا يضرب لهم الرمل .
ولو أتى شكل فى بيته كان الحكم قويا . وربما كان الضمير فى هذا الشكل